السبت، 1 نوفمبر 2014

مقال : تعديل مشاهده برامج التّواصل قنبلة فضائح موقوتة !!




كنت قد كتبت مقالًا بعنوان " الواتس أب تحت المجهر ! " أنبّه به أولياء الأمور عن استخدامه لمن استرعاهم الله ، واليوم مع تقدّم التَقنية أصبح " الواتس أب " من أبرأ برامج التواصل الخبيثة ، فخرجت لنا برامج جديدة أشدّ خطرًا وأكثر فسادًا من غيرها ، فبينما كنت جالسا مع أحد الأصدقاء ، أراني هذا الصّديق فتاة تعرض كامل جسدها " فيديو " على احدى البرامج المنتشرة بلا حسيب ولا رقيب ، دهشت فعلًا من  صنيعها خاصة أن التعارف لم يكن إلا قبل بضع دقائق ، مستغلّة وجود التقنية بيدها حيث تشاء وأينما تريد وبلا رقيب لولي الأمر ، الأمر أصبح ظاهرةً بمجتمعنا على الخصوص في ظل غياب الرّاعي وندرة التوعية من ندوات ومحاضرات وبرامج تلفازيّة هادفة ، وأعزو السبب إلى ضعف الوازع الديني لدى متَخذ وسائل التّواصل أداةً للوصول لشهوته من الطّرفين ، فتاةً تبحث عن دفء المشاعر وشابًّا مستغل ضعف العاطفة لدى الفتيات ، وإلى راعٍ ملّكهم قنبلة موقوتة تنفجر بأي لحظة بفضيحة مدوية  .
 
 فعلى الآباء والأمّهات أن يراقبوا أبناءهم وبناتهم بذكاء ، بلا ثقة عمياء توردهم المهالك ولا شك دائم يجرّؤهم لتجربة المجهول ، فالمراقبة تكون بعقل مدبّر ولا ضير إن استعانوا بإستشاري أسري فالأمر جلل ويحتاج لوقفة جادّة وصارمة من الجميع ، ألم يقل الرسول صلى الله عليه وسلّم : ( لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ... ) ، أننتظر طامّة من السَماء لنعتبر !! 
اللهم احفظنا وأهلينا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض . 
 
دمتم خير رُعاةٍ لما استراعكم الله ،،، 
 
 
twettir: @fahd_al_obaidan      
Email: fahdalobaidan@gmail.com

هناك تعليق واحد:

  1. نحن نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بمعدل فائدة سنوي منخفض جدًا ونمنح قروضًا تتراوح من 5000 دولار إلى 400 مليون دولار. ويهدف هذا إلى القضاء على التاريخ المتزايد لسوء الائتمان، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل تفقد النوم ليلاً وتشعر بالقلق بشأن كيفية الحصول على قرض؟ جهة الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    واتساب: 919233561861+

    شكرًا

    ردحذف