الاثنين، 17 نوفمبر 2014

مقال : بنات الجامعة على وين على وين ؟!

بنات الجامعة على وين على وين ؟!

أصبح التعليم مطلبًا ملحًّا في عصرنا الحالي ، فقد تغيرت المفاهيم ، ففي السابق مَنع بعض أولياء الأمور بناتهم من طلب العلم بحجّة شدة الغيرة عليهن ، ومع التّطور السّريع في العالم تقنيّا وفكريًّا أصبح العلم حاجة من ضروريّات الحياة ، ولله الحمد والمنّة في كل منطقة بالمملكة جامعة خاصة بكافّة كلّياتها و تخصّصاتها يرتادها بناتنا وأخواتنا . 
وللتوضيح بشكل مبسّط لمن يجهل نظام الحضور والإنصراف بالجامعة ، فهي عبارة عن عدة محاضرات باليوم ، يختلف زمنها حسب الجدول المعد مسبقًا من قِبل الجامعة أو الطّالبة ، فقد تكون محاضرة ما الساعة ٨ صباحًا وتنتهي بالساعة ١٠ والمحاضرة الأخرى بالساعة ١٢ وتنتهي الساعة ١ ، مثال بسيط طرحته ليعرف ولي الأمر أن هناك ساعات شاغرة لبناتهن وهي من الساعة ١٠ إلى الساعة ١٢ ، فراغ يستغله بعضهن بما يعود عليهن بالنفع من مراجعات أو تناول وجبة إفطار وخلافه ، وأحب أن أسلّط الضوء على بعضهن يقمن بالخروج من الجامعة مع " تكاسي المشاوير " إلى مكان غير معلوم ، ولا أشكك بأخلاقهن بالإجماع ولكن من يمر مراكز الهيئة سيشيب رأسه من القصص والأحداث التي يتعرضون لها على الدوام ، ولست بحاجة لسرد القصص ، فالصحف اليومية والإلكترونية متزاحمة بتلك الأخبار ، فيا ولي أمر الطالبة ، تعلم قراءة جداول الجامعة ، واعرف متى أوقات فراغهن واحرص على نصحهن بمخافة الله مع زرع الثقة بهن بحدود ، واستودعوهنّ الله ،  ولا تكن ليّنا فتُعصر ولا قاسيًا فتُكسر ، فكلكم راع وكلٌّ مسؤول عن رعيّته. 
ما كتبته لكم ليس من ضرب الوسوسة والتخوين ، بل للتحريص فيحزننا ويسوؤنا قراءة صحف تحمل عناوين يندى لها الجبين .   
دمتم ناصحين بحكمة ،،، 

يهمني تواصلكم واقتراحاتكم : 
twettir: @fahd_al_obaidan      

هناك تعليق واحد:

  1. نحن نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بمعدل فائدة سنوي منخفض جدًا ونمنح قروضًا تتراوح من 5000 دولار إلى 400 مليون دولار. ويهدف هذا إلى القضاء على التاريخ المتزايد لسوء الائتمان، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل تفقد النوم ليلاً وتشعر بالقلق بشأن كيفية الحصول على قرض؟ جهة الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    واتساب: 919233561861+

    شكرًا

    ردحذف