السبت، 1 نوفمبر 2014

مقال : محافظة ضباء السّاحلية تموت عطشًا !!



نأسف على إزعاجكم .. نعمل لأجلكم ، عبارة طالما نتأفّف منها لكثرة المشاريع بدون تنظيم ، فوزارة تدفن ووزارة تحفر ، ففي الوقت الذي نتذمّر منه من تلك العبارة السّابقة في تبوك ، أهالي محافظة ضباء ( السّاحلية ) وما حولها بمنطقة تبوك تتعطّش لقراءتها لسد ظمأ الأهالي .
يا أيها العقلاء هل يُعقل أن محافظة ساحليّة بجوارها البحر تفتقد المياه وتُعتبر عملة نادرة !! 
محافظة تمتلك محطة تحلية للمياه والأهالي يشتكون من عدم وجود المياه ويلجؤون لـ ( الوايتات ) وبتكلفة عالية !!  
يا للسخرية !!  يا للإستهتار !! والله إنها لمن المهازل !! 
أمتلك بحرًا وأنتظر حفر الآبار !!
أمتلك بحرًا وأنتظر كرم صاحب ( الوايت ) !! 
أمتلك بحرًا وأرجو نقطة ماء محلّاه !! 
وكالعادة المسؤول يرمي وعودًا بالحلول لتكميم الأفواه ولو وصفناه بالمنافق كما جاء بالحديث النّبوي : ( آية المنافق ثلاث : .. وإذا وعد أخلف ... ) لتَزَمجَر واحمرّت أوداجه . 
ولكننا سنعامله كصديق صدوق صادق الوعد مخلصا وهذا المأمول منه ، يا سعادة المسؤول متى ستتم توسعة شبكة التحلية بمحافظة ضباء وحل هذه المشكلة ، فالأحياء في ازدياء والحاجة ملحّة للتوسعة ؟! 
لدي اقتراح لأهالي ضباء خاصة والمتضررين من المناطق حولها عامّة ، هناك حملات خيريّة لحفر الآبار بالدول الفقيرة ، وجّهوهم لمحافظتكم ، فأهل الخير لن يألوا جهدًا بحفر أراضيكم وتغطية حاجاتكم ، حل جذري يستعطف أصحاب الأموال والقلوب الرّحيمة ، أو ارجعوا للعصر الحجري وحلّلوا المياه بالتبخير البدائي .
تنويه لصاحب القرار : 
محافظة ضباء مقبلة على مشاريع كبيرة تعود على الدولة بدخل إضافي جديد ، والمساحة العمرانية والانفجار السكاني في علاقة طرديّة سريعة ، فاتخذ قرارك واعمل وإلا ستقع في احراجات مع كبراء القوم أنت في غنى عنها في المستقبل القريب . 
دمتم مرتوين بمياه بحركم ،،، 
twettir: @fahd_al_obaidan      
Email: fahdalobaidan@gmail.com

هناك تعليق واحد:

  1. نحن نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بمعدل فائدة سنوي منخفض جدًا ونمنح قروضًا تتراوح من 5000 دولار إلى 400 مليون دولار. ويهدف هذا إلى القضاء على التاريخ المتزايد لسوء الائتمان، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل تفقد النوم ليلاً وتشعر بالقلق بشأن كيفية الحصول على قرض؟ جهة الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    واتساب: 919233561861+

    شكرًا

    ردحذف