السبت، 31 يناير 2015

مقال : غياب عطاء المدارس الخاصة في زمن سلمان العطاء !!




بعدما وافت المنية فقيد الأرض الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله توالت الأمم لتعزيته وحق لهذا الثُّقل والهامة أن تُقبل عليه كافة الدول لتعزيته لما له من مكانة وقوة سياسية واقتصادية ومهابة فرضت احترامها لدى الجميع .

واستبشرنا خيرًا بالملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ولم يخب ظنّنا وكان أكبر مما نتوقع وأكثر مما نرجو ، فمنذ انتهاء مراسم العزاء واستقبال الوفود العالمية والمحلية معزّية ومهنئة رفع راية حِكمةَ حُكمه بأوامر وتغييرات ملكية فرضت على كافة الشرائح بالمجتمع السعودي برفع القبّعة له احترامًا وتأييدًا بما قام به .
ونتطلع خيرًا بالتشكيلات الوزارية الجديدة بحل ملفات الفساد وتأخير المشاريع الحيوية والتي تخدم جميع أطياف المجتمع مع تلبية احتياجات الشارع السعودي ونرجو من الله أن يكونوا عند حسن الظن وعلى قدر كافٍ بما أمدّهم سلمان العطاء من ثقة . 
ومن ضمن سلسلة الأوامر الحكيمة الملكية من سلمان العطاء إضافة راتبين إضافيين لموظفي الحكومة ولم يغب عنه طلاب وطالبات الجامعات والكليات بالداخل والخارج بل حتى المتقاعدين والمعاقين والضمان الإجتماعي ، وكانت ردة فعل الشارع السعودي بالمباركة ورفع أكف الدعاء له فحفظ الله سلمان العطاء .
ثم توالت المؤسسات والشركات بمنح منسوبيهم رواتب إضافيّة على غرار الأمر الملكي وتبيانًا منهم بالرضا التام والاحتفاء بخادم الحرمين الشريفين ، وما لاحظته من بين المؤسسات الخاصّة غياب المدارس الخاصّة عن منح وإكرام المعلمين والمعلمات وجميع منسوبيهم بهذه المناسبة والتزموا الصّمت ، على الرغم أنهم يتميزون بمردود مادّي عالي  ويتلقّون دعم حكومي خاص وفّر عليهم الكثير من المدفوعات ، وأتساءل ويتساءل الكثير لما هذا الغياب عن هذه المناسبة والتي تُسجّل في التّاريخ !! 
نرجو من ملّاك المدارس أن يحذوا حذو الشركات والمؤسسات بالعطاء ويكتبون بماء الذّهب هذا الشرف في صفحة حكم سلمان العطاء ، فمن يبادر ؟! 

دمتم بزمن سلمان العطاء أكثر عطاء ،،، 

يهمني تواصلكم واقتراحاتكم : 
twettir: @fahd_al_obaidan      
Email: fahdalobaidan@gmail.com


المقال بصحيفة مكة :
http://www.makkahnewspaper.com/makkahNews/blogs/109441.html#.VNMqRtKsWSo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق