الأحد، 21 يوليو 2013

مقال: مستشفى الملك خالد يعانق الفشل !

مقال : مستشفى الملك خالد يعانق الفشل ! 



قرأت قبل أيام تصريحا لأمير منطقة تبوك يُشكر عليه حول الإعلام والإعلاميين بالمنطقة وخلاصته أنه لا يريد مدحاً ولا إطراءً بل نقداً بناءًا ، وهذا ما نريده بالفعل لكي نخدم ونصلح المجتمع ، فقد مللنا التطبيل والمديح الزائف لذاك المسؤول وتلك الوزارة ، فما أن تقع العين على إحدى الصحف إلا نجد التمجيد والتطبيل المقزز ، وكأن الكاتب ما زال يعيش في العصور الوسطى ظاناً بالمواطن ظن السوء ،  يظنه إما ساذجاً أو جاهلا لا يعي ما يدور حوله من الأحداث ، ولا يعلم أن المواطن أصبح يعلم خوافي الأمور بل أبشره أنه أصبح ينتقد ويحسب بل يستغبي
بعض الهتافات والاطراءات الكذابة للمسؤولين ، فهل نجد في الأيام المقبلة نقداً هادفا يخدمنا بعيدا عن التصفيق والتصفير و المزامير والأطبال ، ننتظر أقلامكم لخدمة هذا المجتمع بهدف التغيير بعيداً عن التشويش والإنتقام الشخصي  . 

والشيء بالشيء يُذكر ، ومن نافلة القول تعرض أحد إخواني لوعكة صحية دامت قرابة السنة متردداً على المستشفيات الحكومية والخاصة في تبوك وخارجها ولم نجد أي نتيجة إيجابية تُذكر ، والعلّة كما هي ، والمرض ما زال ينهش به ، والأدهى والأمر في كلة أزمة يمر بها نسعفه على مستشفى الملك خالد وبعد التخطيطات والتحاليل يقولون لأخي أنت تُفكر كثيرا ، قوي ارتباطك بالله ، حتى ظننا أن به ضرباً من الجنون أو أنه كفر بما أُنزل على محمد ، والحمد لله الكل يشهد له بالصلاح ، حتى جاء اليوم الموعود وذهب يطلب الطب بالأردن وفي أول لقاء مع الطبيب ، طلب دخوله سريعا لغرفة العناية المركزة وتم عمل اللازم واكتشف ما به من داء والحمد لله رب العالمين . 
لم أطرح هذه القضية باحثاً عن الاستعطاف أو لاستمالة قلوبكم ، بل لمعرفة أسباب هذا الإهمال والتشخيص السيء في مستشفياتنا ، فما الذي ينقصهم ، فقد هيأت لهم الدولة جميع الإمكانيات ودفعت لهم المليارات ، والحال " من جرف لدحديرة " .. !! 

دمتم بصحة وعافية ،،، 

للتواصل :
فهد العبيدان
twettir: @fahd_al_obaidan      
Email: fahdalobaidan@gmail.com 

هناك 4 تعليقات:

  1. هو فاشل من عرفته مو بس هالمستشفى بل كل مسشفيات المهلكه .. الله يخلي لنا الآردن ولو انهم غاليين حبتين .. ولكنني اقترح بأن نلغي المسشفيات بالمملكه مع وزارة الصحه وتوزيع ميزانيتها على الشعب!

    ردحذف
  2. مستشفي الملك خالد فاشل بكل المقاييس يدخله الواحد سليم ويطلع ميت

    ردحذف
  3. مجلعد الشرق

    صدقت المستشفيات عندنا يرثى لها . . واغلب من اعرفه يكشف بالاردن لفشل مستشفياتنا بكل المقاييس

    ردحذف
  4. اخي الكريم اغلب المستشفيات حالها كما أسلفت

    الداخل مفقود والخارج مولود

    ردحذف