السبت، 9 نوفمبر 2013

مقال : متدرّبات جامعة تبوك من غير مطرود !!

متدرّبات جامعة تبوك من غير مطرود !!


كتبت مقالًا وأردت نشره إلا أني قرأت قضية في صحيفة " تبوك الحدث " هيّضتني وحرّكت قريحتي ، فأجّلته وبدأت استجمع محاور تلك القضيّة العجيبة بتفاصيلها الغريبة وأخطّها لكم .
فما تلك القضيّة أيها القرّاء ؟!
عشر من خريجات كلية العلوم الطبية بجامعة تبوك "قسم المختبرات" يتدرّبن بمستشفى
الولادة تم طردهنّ بدون أسباب أو أخطاء تُذكر ، ويعزو السبب أن طالبتين طلبن من المسؤول بالمستشفى إرجاع مشرفهن السابق لأنه دمث الأخلاق ووجدن تجاوبًا معه في مجال عملهنّ ، فاغتاظ المسؤول وأمر بطردهنّ جميعًا وكأنّهن بطلبهنّ هذا كفرن بم أنزل على محمد , وكأنّه يطبق المثل القائل " الخير يخص والشّر يعم " ، فطلب الإثنتين كفيل عنده بطرد جميع المتدرّبات ، ولسان حاله يقول : كيف تجرّأن وطلبن منّي تغيير مشرف أنا وضعته !! ، والأدهى والأمر تبرّأ منهنّ كلًّا من : مركز التدريب وجامعة تبوك . 
هذه القضيّة باختصار كما نشرتها صحيفة " تبوك الحدث " . 

أيها السادة القرّاء أي جهة تلك التي تطرد متدرّبيها وطلاب علمها ، أليس من الواجب أن تقوم تلك الجهة بتدريبهن وتهذيب سلوكهن وطريقة التعامل مع المرضى والإدارة ؟! 
أليس من الواجب أنهن في فترة " تدريب " - وأشدّد على كلمة تدريب - أن يقوموا بتعليمهن والتماس الأخطاء وتعديلها ؟! 

هناك الآلاف من المتدربين والمتدربات في جميع القطاعات الحكومية منها والخاصة ولم نسمع سابقًا أنّ بالمملكة وزارة طردت متدرّبيها إلا في هذه الحالة " الشّاذة " ، فالمملكة تسعى سنويّا لاستقطاب آلاف الطلاب من الدول الأخرى لتعليمهم ، ومسؤولي الوطن يطردون أبناء الوطن !! 

ولو فرضنا جدلًا بطرد كل "مسؤول" يخطيء لم نجد مسؤولًا في أي وزارة ولَخَوت الوزارات على عروشها ، فهل ترغبون يا وزارة الصّحة أن نفتّش بصفحات التاريخ وليست ببعيد عن أخطاؤكم الطبّية ؟! 
لا أحتاج لكتابتها فما على القاريء الكريم إلا قراءة أي صحيفة وسيجد أرتالًا من الأخطاء , والمسؤول ما زال متربّعًا على عرش " كرسي الإدارة " فاجعلوا الطابق مستور .  

فعلى مسؤولنا العزيز إما أن يوضّح سبب مقنع بطردهن و التوضيح لذويهم ومجتمعهم عن الأسباب أو إرجاعهن لتدريبهن مع الإعتذار لهن وما الإعتذار إلا من شيم الكرام  .  

تنويه : الصمت لا زال سائدَا بين أرجاء جامعة تبوك والشؤون الصحّية وكأنّ الأمر لا يعنيهم , رغم أن المشكلة قائمة من الشهر المنصرم , فهلّا تمخّضتم بتصريح يشفي غليل من نعتبرهنّ في صفوف المظلومات !!!
دمتم مدرّبين مخلصين لأبناء وبنات الوطن ،،، 


يهمني تواصلكم واقتراحاتكم : 
twettir: @fahd_al_obaidan      
Email: fahdalobaidan@gmail.com


رابط المقال على صحيفة تبوك الحدث الإلكترونية 
http://tabuk-alhadth.com/article-auid-75.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق